مجتمع

واشنطن تصنف زعيم قاعدة المغرب الإسلامي ضمن قائمة “20 قائدا مهما”

واشنطن تصنف زعيم قاعدة المغرب الإسلامي ضمن قائمة

صنفت الولايات المتحدة الأمريكية زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي عبد الملك دروكدال المعروف بـ”أبو مصعب عبد الودود” ضمن قائمة 20 قائدا مهما في تنظيم القاعدة.

وقال وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا في تصريحات له إن هنالك 10 أو 20 قائدا مهما للقاعدة يتواجدون بين باكستان واليمن والصومال وفي أوساط القاعدة في منطقة المغرب العربي في شمال إفريقيا، “وإذا تمكنا من القبض عليهم سنكون قد فزنا إستراتيجيا على تنظيم القاعدة”؛ بحسب تعبيره.

واعتبر بانيتا القضاء على زعيم التنظيم اسامة بن لادن “خطوة مهمة في استراتيجية واشنطن في القضاء على تنظيم القاعدة”، حيث قال “أهدافنا تكمن في القضاء على تنظيم القاعدة ولقد أحرزنا خطوة مهمة بمقتل بن لادن وبالتالي يمكننا توجيه انهزام إستراتيجي على تنظيم القاعدة بالتعاون مع مصالح المخابرات الأمريكية سي آي أي”.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي إن مقتل بن لادن مكنهم من الحصول على معلومات مهمة حول قادة التنظيم في مختلف انحاء العالم، وأضاف: ” اطلعنا على هويات بعض القادة المهمين لتنظيم القاعدة في باكستان واليمن وفي مناطق أخرى”.

ومن جهة أخرى أشار وزير الدفاع الأمريكي، المعين حديثا، إلى الشراكة الدولية في مجال الأمن قائلا “أريد بطبيعة الحال تعزيز شراكتنا الإستراتيجية في المجال الأمني للتمكن من مواجهة تهديدات تنظيم القاعدة عبر العالم”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة