مجتمع

والي الحوض الغربي: طلاب الجامعة الإسلامية الراغبين في الدراسة استدعوا الأمن لحمايتهم من المضربين

والي الحوض الغربي: طلاب الجامعة الإسلامية الراغبين في الدراسة استدعوا الأمن لحمايتهم من المضربين

نقابات طلابية في الجامعة الإسلامية ينظمون إضراباً للمطالبة بتوفير النقل والسكن وزيادة المنح

تشهد الجامعة الإسلامية المفتتحة حديثا بمدينة لعيون عاصمة ولاية الحوض الغربي إضرابا ينظمه عدد من الطلاب بعد أن دعت إليه عدة نقابات طلابية ناشطة في الجامعة، مما جعل الشرطة في المدينة تتدخل للفصل بين الطلاب المشاركين في الإضراب والطلاب الذين لم يشاركوا فيه.

وقال الشيخ ولد عبد الله، والي الحوض الغربي، في اتصال مع صحراء ميديا، إن “الطلاب الذين رفضوا المشاركة في الإضراب اتصلوا بالسلطات لحمايتهم من الطلاب المضربين”، معتبراً أن “لديهم الحق في الدراسة كما أن لدى الآخرين الحق في الإضراب عنها”.
وأكد الوالي أن “الشرطة المتواجدة في المكان تعمل فقط على ضمان الهدوء في الجامعة ومنح الطلاب الراغبين في الدراسة جواً ملائماً لها”، حسب تعبيره.
ويرفع الطلاب المضربين عددا من المطالب كتوفير النقل والسكن وزيادة المنح، كما عبروا خلال اعتصامهم عن رفض ما قامت به الشرطة “من قمع” لطلاب المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية بالعاصمة نواكشوط.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة