مجتمع

وجهاء أولاد الناصر يناشدون القاعدة اطلاق سراح الجندي الموريتاني المختطف

وجهاء أولاد الناصر يناشدون القاعدة اطلاق سراح الجندي الموريتاني المختطف

اتصل بوالدته وعمدة تمبدغه وسألهم: ماذا فعلتم من أجلي؟

ناشد شيوخ ووجهاء قبيلة أولاد الناصر تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي “الإفراج” الفوري عن الدركي أعل ولد المختار وذلك “مراعاة للظروف الصعبة” التي تعيشها عائلته.

وجاء في بيان لشيوخ القبيلة التي ينتمي لها الجندي المختطف، توصلت به “صحراء ميديا”، مطالبة التنظيم بـ”مراعاة الظروف النفسية والصحية لذوي الجندي”، والتي قالوا إنها “تزداد تدهورا وصعوبة” كلما طال أمد بقائه بعيدا عنهم.

ودعوا القاعدة إلى “عدم معاقبة هذه الأسرة وحرمان والدته من فلذة كبدها” بإدراج مأساتها ضمن  “تصفية حسابات بين التنظيم والنظام الحالي في موريتانيا”، على حد ما جاء في البيان.

ومنحت القاعدة مهلة عشرين يوما لموريتانيا لإطلاق سراح اثنين من عناصرها، وإلا فإنها سـ”تصفيه”.

وحسب مصادر مطلعة، فقد اتصل الدركي اعل ولد المختار، يوم الخميس الماضي من هاتف ثريا علي عمدة تمبدغة، احمدو ولد محمدو اتصالا قصيرا.

وحسب المصدر فإن ولد المختار سأل العمدة قائلا: ماذا فعلتم من أجلي؟ فجعل العمدة يسأله عن أحواله، وعما إذا كان في وضعية مريحة؛ فأجابه الدركي اعل ولد المختار بأنه “في وضعية صعبة”، ولا يمكنه أن يطيل الكلام؛ وفجأة انقطعت المكالمة، كما اتصل أمس الجمعة بوالدته فاطم بنت المختار، ولم تفصح مصادر مقربة منها عن طبيعة الحوار.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة