مجتمع

وحدة من الجيش المالي تدخل مدينة فصالة الموريتانية

وصلت سبع سيارات تابعة لوحدة من الجيش المالي صباح اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر، إلى مدينة فصالة الموريتانية، والقريبة من الحدود مع مالي، وذلك بعد أن ضلت الطريق وهي قادمة من باماكو باتجاه تمبكتو.
وأكدت مصادر أمنية لصحراء ميديا أن الوحدة العسكرية المالية مجهزة بشكل جيد، وبحوزتها أسلحة ثقيلة متطورة، وترفقها شاحنة دعم، وعندما دخلت مدينة فصالة خلفت حالة من الرعب في أوساط السكان وخاصة في صفوف اللاجئين الماليين من العرب والطوارق.
وحسب هذه المصادر فإن الوحدة العسكرية توجهت مباشرة إلى مفوضية الشرطة وأكدت أنها ضلت الطريق، فقامت المفوضية بالاتصال بالجيش الموريتاني الذي وصل بسرعة وصفت بـ”الفائقة” إلى خارج المدينة حيث استقبل الوحدة العسكرية.
وقد بدأ الجيش الموريتاني التحقيق في الموضوع والتأكد من أسباب تواجد الوحدة العسكرية المالية على الأراضي الموريتانية بدون التنسيق مع السلطات العسكرية في البلاد، وفي النهاية رافقت وحدات من الجيش الموريتاني الوحدة العسكرية باتجاه الحدود لتكمل طريقها باتجاه مدينة تمبكتو.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة