مجتمع

ورشة لبحث دور الإعلام في تعزيز حقوق الإنسان

نظمت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، صباح اليوم الاثنين، بنواكشوط ملتقى تفكيريا تحت عنوان “وسائل الإعلام وحقوق الإنسان”، وذلك في إطار الفعاليات المخلدة لليوم العلمي لحقوق الإنسان.

وبحسب ما أعلنت عنه اللجنة المنظمة فإن المشاركين في الورشة سيتابعون جملة من العروض والمداخلات تتناول عدة مواضيع ذات صلة مثل حرية الصحافة في ضوء المعايير الدولية، والتشريع الموريتاني في مجال حرية الصحافة، إضافة إلى تبادل الخبرات في المجال التطبيقي حول حرية التعبير.

وخلال افتتاح الورشة قال الأمين العام للجنة الوطنية لحقوق الإنسان ديتي صال، إن “الورشة فرصة لبحث أهمية دور وسائل الإعلام في تعميم وترسيخ مفاهيم حقوق الإنسان”.

كما أوضح أنها ستمكن من “التفكير وتبادل الخبرات مع الصحفيين حول مختلف القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان من خلال استعراض القوانين الوطنية والدولية المتعلقة بهذا المجال”.

ويشارك في الملتقى المنظم بالتعاون مع التعاون الاسباني مجموعة من الصحفيين يمثلون الهيئات الصحفية الوطنية.

وقال افرانسيسكو سانش منسق التعاون الإسباني في موريتانيا إن هيئته مستعدة لدعم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في أنشطتها الهادفة لترقية وحماية حقوق الإنسان.
وأشار إلى ما أسماه “الدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه المجتمع المدني في النهوض بحقوق الإنسان وتوعية المجتمع حول مفاهيمها”، وفق تعبيره.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة