مجتمع

وزارة التجارة تدعو إلى تبنى ثقافة حماية المستهلك

 
دعت وزيرة التجارة والصناعة والسياحة الموريتانية اليوم الأربعاء  الناها بنت حمدي ولد مكناس، التجار إلى تبني ثقافة تجارية  تراعى حماية المستهلك.

 وأبرزت  الوزيرة فى افتتاح الجمعية العامة لاتحادية التجار  أن السلطات العمومية تمتلك إرادة قوية لتعزيز تلك الحماية وفقا للوكالة الموريتانية للأنباء.

وأشادت بدور القطاع الخاص بوصفه قاطرة تسحب الاقتصاد الكلي للبلد من خلال خلق فرص التشغيل والأجور وتوفير الادخار للاستثمار المنتج فى القطاعات المختلفة.

وأوضحت الوزيرة أن القطاع قام بإصلاحات استهدفت تبسيط الرقابة التجارية والتخفيف من الإجراءات الإدارية.

وشددت على أن على الفاعلين الاقتصاديين استغلال الفرص التى ستمنحها هذه التسهيلات لترقية وتطوير أعمالهم وخلق فرص جديدة للشغل.
 
وكشف الوزيرة خلال كلمتها عن  أن قطاعها يعكف حاليا بالتنسيق مع الجهات المعنية فى القطاعين العام والخاص على وضع اللمسات الأخيرة على إجراءات  ستعيد التعاون الموريتاني مع المنظمة الاقتصادية لغرب أفريقيا.

وفى السياق ذاته  دعا رئيس المكتب التنفيذي لاتحادية التجارة المنتهية ولايته  محمد عبد الرحمن ولد عمار،إلى إنشاء لجنة متساوية الأطراف من القطاعين العام والخاص لتنظيم قطاع التجارة بصفة مهنية، مع وضع دفتر شروط يتلاءم مع الليبرالية ويضبط المنتجات التى تصل إلى السوق.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة