أخبار

وزارة التعليم العالي: لا علاقة لنا بالطلاب المضربين

 

نفى مدير التعليم العالي محمد فاضل ولد ديدة أمس الثلاثاء أي علاقة للوزارة بالطلاب المضربين، مشيرا إلى أن الطلاب الممنوحين من طرف الوزارة تسلموا منحهم في وقتها المحدد.
 
وأكد مدير التعليم العالي في مقابلة مع قناة  الموريتانية”الرسمية” أنه يتحدى أي طالب ممنوح من طرف الوزارة ، معتبرا أن تأخر المنحة  في تونس يعود إلى أن الطلاب تهاونوا فى إرسال ملفاتهم في الآجال المحددة، مشيرا إلى أن بعضهم يحاول “تجميع النقود” عن طريق التأخير، وفق تعبيره.

وأوضح أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تسير فقط الطلاب الممنوحين، مضيفا أنها “غير مسؤولة عن الطلاب غير المتفوقين في الباكلوريا” .

ودعا الطلاب المضربين عن الطعام إلى “الانضباط والتصرف بأخلاق عالية، مشيرا إلى أن هذه التصرفات “دخيلة” على المجتمع، على حد تعبيره.

وقال ولد ديدة إن الوزارة قامت بعدة إصلاحات لتعزيز قدرات مؤسسات التعليم في موريتانيا ، مؤكدا أن واجبهم الوطني يفرض عليهم إنشاء مؤسسات تعليمية تنافس على المستوى العالمي.

وأشار إلى أن جامعة نواكشوط العصرية أصبحت مؤهلة بقدرات عالية من كافة النواحي  الفنية ، مضيفا أنهم سيحاولون توفير هذه المبالغ للاستفادة منها في إصلاح القطاع.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة