أخبار

وزارة الخارجية الأمريكية تكرم المعلومة بلال بجائزة “المرأة الشجاعة”

 

اختارت وزارة الخارجية الأمريكية النائب فى البرلمان الموريتاني المعلومة بنت بلال لتتويجها بجائزة المرأة الشجاعة والاستثنائية ، التى تساهم في الدعوة إلى السلام والعدالة وحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وحسب مانشره موقع وزارة الخارجية الامريكية فإن حفل توزيع جوائز النساء العالميات سيكون غدا الجمعة ، حيث تم تأجيله بسبب الأحوال الجوية القاسية.

وسيقوم نائب وزير الخارجية جون ج. سوليفان باستضافة حفل توزيع جوائز المرأة الدولية الشجاعة (IWOC) السنوي في وزارة الخارجية الأمريكية لتكريم 10 نساء استثنائيات  من جميع أنحاء العالم.

و ستقدم السيدة الأولى في الولايات المتحدة ميلانيا ترامب تهنئة خاصة في الحفل،  بالإضافة إلى ذلك ، ستقوم وكيلة وزارة الخارجية للشؤون العامة والعلاقات العامة والمتحدثة باسم وزارة الخارجية هيثر ناويرت بتقديم كلمة افتتاحية وختامية.

وتشجع  جائزة  “IWOC” فى عامها الثاني عشر ، النساء اللواتي قدمن خدمة لمجتمعاتهن ، وتعرضن لخطر شخصي ، و منذ تأسيس هذه الجائزة في عام 2007 ، كرمت وزارة الخارجية أكثر من 120 امرأة من أكثر من 65 دولة مختلفة.

وترشح البعثات الدبلوماسية الأمريكية في الخارج امرأة شجاعة واحدة من الدول المضيفة لكل منها ، ويتم اختيار المرشحين النهائيين واعتمادهم من قبل كبار مسؤولي الإدارة.

 

وسيتم هذا العام تكريم

النائب فى البرلمان المعلومة بنت بلال من موريتانيا

رويا السادات من أفغانستان

أورا إيلينا فارفان من غواتيمالا

الدكتورة جوليسا فيلانويفا من هندورا

عليا خلف صالح من العراق

ماريا إيلينا بيريني من إيطالي

أيمان عمروفا من كازاخستان

الدكتور فريدي روشيتي من كوسوفو

جود لايف موكاساراسي من رواندا

سيريكان شارونسيري من تايلاند

وستستضيف المنظمات والشركات الأمريكية الحاصلين على جوائز IWOC وتتعاون معهم حول الاستراتيجيات والأفكار لتمكين النساء في الولايات المتحدة وخارجها، وسوف يجتمع الفائزون في لوس أنجلوس لحضور حفل ختامي قبل العودة إلى بلدانهم الأصلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة