مجتمع

وزارة الداخلية: منذ نهاية يناير ونحن نشهد سلسلة من الأحداث العنيفة

وزارة الداخلية: منذ نهاية يناير ونحن نشهد سلسلة من الأحداث العنيفة

الوزارة: هذه الأعمال لا يمكن التغاضي عنها ومرتكبيها سيتم التعرف عليهم ومتابعتهم وفقا للقانون

قالت وزارة الداخلية واللامركزية الموريتانية إنها “تستنكر بشدة” ما وصفته بـ”تهديد أمن المواطنين وممتلكاتهم”، ومعتبرة أنه منذ 28 يناير شهدا العاصمة سلسلة من “الأحداث العنيفة”، مشيرة إلى “الإساءة إلى العلم الوطني وإحراق حافلات تمتلكها الشركة الوطنية للنقل العمومي”.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها ونشرته الوكالة الموريتانية للأنباء، إن “هذا النوع من الأعمال لا يمكن التغاضي عنه وأن مرتكبيه سيتم التعرف عليهم ومتابعتهم وفقا للقانون”، حسب تعبير البيان.
وأضافت الوزارة بأن “الدستور الذي يضمن الحريات الفردية والجماعية للمواطنين يفرض في نفس الوقت على هؤلاء تأدية واجباتهم بإخلاص تجاه المجموعة الوطنية”، مؤكدة في نفس السياق أن الدستور “يحرم كافة أشكال العنف المعنوي والمادي”.
هذا وكانت العاصمة نواكشوط قد شهدت يوم أمس احتجاجات من طرف طلاب الجامعة على تنظيم الامتحانات في موعدها، وهو ما تزامن مع مسيرة نظمتها حركة 25 فبراير، وقيام “مجهولين” بإحراق باصات تابعة للشركة الوطنية للنقل العمومي”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة