مجتمع

وزارة الدولة للتهذيب: قدمنا مقترحات لم تلق القبول لدى الأساتذة المعتصمين

وزارة الدولة للتهذيب: قدمنا مقترحات لم تلق القبول لدى الأساتذة المعتصمين
عبرت وزارة الدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي عن شجبها الشديد ازاء ما اسمته صدور سلوك ممن “صرف المجتمع جهدا ليجعلهم قدوة”، في اشارة  مجموعة من الاساتذة المحولين.
واكدت الوزارة؛ في بيان اصدرته اليوم الاثنين وتلقته صحراء ميديا، رفضها لتصرف الاساتذة، مشيرة الى انه تصرف لا يمكن التغاضي عنه؛ بحسب البيان.
واعتبرت الوزارة ان تحويل  104 اساتذة من اصل 281 كان لضرورة العمل  متهمة عشرين استاذا  منهم باحتلال جزء من الفضاء العمومي للوزارة مفضلين رفض القرار الاداري .
وقالت الوزارة ان الاساتذة التقوا بكافة المسؤولين في الوزارة قدمت لهم حملة من المقترحات لم تلق القبول من طرف الاساتذة بحسب الوزارة.
الوزارة اكدت  ان الاساتذة المحتجين مارسوا ما اسمته  العنف اللفظي والتهديد تجاه الموظفين  وتوجيه كلمات نابية للوزير المنتدب المكلف بالتعليم الثانوي وملاحقة المسؤولين  والاعتداء عليهم  ورشقهم بالحجارة واقتحام مكتب وزير الدولة وضرب البوابين وعمال السكرتاريا والحراس.
وخلصت  الى ان ابواب الحوار ستظل مفتوحة جميع القضايا التى تهم منتسبي القطاع.
يشار الى ان اهالي الاساتذة المحولين كانوا نظموا وقفة احتجاجية مساء اليوم الاثنين قبالة الادارة الجهوية للامن العمومي للمطالبة بالافراج عن ذويهم.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة