مجتمع

وزارة الصحة الموريتانية تنتظر من الصحفيين تركيزا على المواضيع الصحية

وزارة الصحة الموريتانية تنتظر من الصحفيين تركيزا على المواضيع الصحية
قالت وزارة الصحة الموريتانية إنها تنتظر من الصحفيين الكثير من التركيز على القضايا الصحية، وذلك من خلال تخصيص مساحات وأعمدة في نشراتهم لمثل هذه القضايا.
 
وأشار المكلف بمهمة لدى وزير الصحة الموريتانيا أحمد جدو ولد الزين، إلى أن “قطاع الصحة ينتظر من الصحفيين الكثير لتخصيص مساحات وأعمدة في النشرات الصحفية لعرض وتفسيرالقضايا الصحية بمختلف أشكالها سواء تعلق الأمر بالأوساط الحضرية أو الريفية من خلال المعالجات الهادفة والمسؤولة”.
 
جاء ذلك خلال افتتاح أعمال الملتقى التحسيسي حول مزايا التلقيح المنظم من طرف شبكة الصحفيين أصدقاء التلقيح بالتعاون مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، يوم أمس الأربعاء.
 
وحسب منظمي الملتقى فإنه يهدف إلى مناقشة مواضيع تتعلق بمزايا الصحة ومكاسب البرنامج الموسع للتلقيح والإستراتيجية العالمية في مجال تحصين الأطفال والنساء في سن الإنجاب ودور شبكة الصحفيين أصدقاء التلقيح في دفع ودعم التثقيف الصحي.
 
واعتبر ولد الزين أن الملتقى “تدشين لمرحلة جديدة تتمثل في تركيز الإعلام على القضايا الصحية خاصة تلك المتعلقة بالأم والطفل من خلال التوجيه والإرشاد”، وفق تعبيره.
 
رئيس شبكة الصحفيين أصدقاء التلقيح محمد عبد الرحمان ولد محمد يحظيه، قال إن هذه التظاهرة “تكتسي أهمية كبيرة لما لها من ارتباط بحياة ونمو أطفالنا، أطفال اليوم رجال الغد وبناة المستقبل، مبينا ما للتثقيف الصحي من دور في صيانة صحة المجتمع بمختلف فئاته خاصة الفئات الهشة”، وفق تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة