مجتمع

وزارة الصحة تقرر فتح مراكز صحية في جميع الأحياء الشعبية بنواكشوط

وزارة الصحة تقرر فتح مراكز صحية في جميع الأحياء الشعبية بنواكشوط

أعلن وزير الصحة الموريتاني الدكتور الشيخ ولد حرمه عزم وزارته فتح نقاط صحية في جميع إحياء نواكشوط من اجل تقريب الخدمات الصحية من السكان وتخفيف الضغط عن المنشئات الصحية الأخرى وخاصة المستشفى الوطني.

جاء ذلك خلال اشراف ولد حرمة امس الاحد على تزويد “نقطة ساميا الصحية” بمقاطعة الميناء بتجهيزات طبية ومكتبية.

وشملت هذه التجهيزات الأدوية الأكثر استخداما وأجهزة قياس الضغط وثلاجة وتجهيزات مكتبية إضافة إلى علب التضميد ومكيفات هوائية وتجهيزات أخرى .

وأوضح وزير الصحة أن تزويد هذه النقطة الصحية جاء تنفيذا لتعليمات سامية من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ،مبرزا في هذا السياق أن هذه التعليمات تدخل في إطار تنفيذ تعهدات رئيس الجمهورية الواردة في برنامجه الانتخابي المتعلقة بتحسين الظروف المعيشية والصحية للمواطنين وخاصة الطبقات الأكثر احتياجا.

وأشار الدكتور ولد حرمة إلى أن أول جولاته بدأت من الأحياء الشعبية ولم تبدأ من المستشفى الوطني مما يعبر عن التوجه الجديد الذي يهدف إلى خدمة الطبقات الفقيرة.

ووعد وزير الصحة بفتح نقاط صحية في جميع إحياء انواكشوط من اجل تقريب الخدمات الصحية من السكان وتخفيف الضغط عن المنشئات الصحية الأخرى وخاصة المستشفى الوطني.

تجدر الإشارة إلى أن النقطة تتوفر حاليا على سكن للطبيب كما تتوفر على الأدوية الأساسية المتوفرة في كل النقاط الصحية مثل علاجات الحمى بمختلف أنواعها والأمراض الصدرية والاسهالات وغيرها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة