أخبار

وزارة الصحة: لا وجود للأدوية المزورة في موريتانيا

 
نفت وزارة الصحة الموريتانية اليوم الأحد الأخبار المتداولة بشأن الكشف عن 120 دواء مزورا أو مقلدا أو غير مسجل داخل الصيدليات الموجودة في نواكشوط ، مؤكدة سلامة وجودة الادوية المرخصة والمسوقة داخل موريتانيا .

وقالت الوزارة في بيان لها إن الفيديو الذي تم تداوله هو لشخص قدم نفسه على أنه نائب رئيس نقابة الصيادلة تحدث خلاله عن الكشف عن أدوية مزورة دون أن يعطي معلومات تثبت ذلك ، وفق تعبيرها .

وأكدت الوزارة أنها تقوم منذ سنوات بحملات ضد تسويق الأدوية و الإتجار بها وتخزينها خارج الأماكن المرخصة لذلك، معلنة أنها ترحب بأي مبادرة تساهم في الكشف عن أي محاولة لإدخال أدوية مزورة إلى موريتانيا.

وأشارت إلى أنها قامت في الآونة الأخيرة بحملات للتصدي والكشف عن الأدوية المشبوهة وذلك بأخذ عينات أدوية من الشركات الموزعة للأدوية و إرسالها إلى المختبر الوطني لمراقبة جودة الأدوية من أجل تحليلها و التأكد من جودتها ، كما أنها فرضت التزام جميع الصيدليات بالمعايير الفنية المعمول بها لتخزين الأدوية ، وفق البيان.

وقالت الوزارة إنها ستواصل حربها لضمان نفاذ جميع المواطنين للأدوية ذات الجودة ، محذرة المواطنين من الأخذ بالمصادر غير المختصة و غير المأذونة .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة