أخبار

وزارة المالية تكشف سبب “أزمة” رواتب عمال الصحة

قال وزير الإقتصاد والمالية المختار ولد اجاي إن النقص الذي حدث في بعض رواتب الموظفين العموميين يعود إلى خطأ في البرامج المعلوماتية الجديدة التي تم اعتمادها مؤخرا ، مؤكدا أن الأخطاء التي حدثت سيتم إصلاحها هذا الشهر.
و أوضح ولد اجاي في المؤتمر الأسبوعي للحكومة أمس الخميس  أن الإصلاح القانوني الجديد في نظام الأسلاك سيكلف الدولة الموريتانية زيادة 200 مليون على كتلة الرواتب الرسمية .

وأضاف أن البرامج المعلوماتية الجديدة تأخذ في الحسبان الإصلاح القانوني الجديد في الرواتب بناء على العلامة القياسية للموظف ،  معتبرا أن هامش الخطأ كان محدودا جدا ، وفق تعبيره .

وأكد الوزير أن اعتماد استخدام المعلوماتية سيبعد الخطأ البشري أو التلاعب مستقبلا، لكن البرنامج كان في مرحلته التجريبية وأن كل الأخطاء ستتم معالجتها  ، على حد قوله .

ولاحظ عدد من الموظفين العموميين  اقتطاع جزء من الرواتب بعد التحويلات البنكية الأخيرة ، مما دفع بعدد من النقابات إلى التلويح بالدخول في إضربات و مطالبة الرئيس الموريتاني بالتدخل لحل أزمة الرواتب التي أثارت ضجة في الأوساط الصحية و التعليمية .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة