مجتمع

وزارة النفط الموريتانية: ما تحدث عنه الوزير “حقول استكشاف” وليس “حقول نفط”

وزارة النفط الموريتانية: ما تحدث عنه الوزير
أكد مسؤول بوزارة النفط والطاقة والمعادن في موريتانيا، أن الحقول التي تحدث عنها الوزير مؤخراً، ليست حقول استغلال وإنما هي “حقول استكشاف مبرمجة ولم تتم بعد”.
وقال زكريا تيام، المستشار المكلف الشؤون القانونية والإعلام بوزارة النفط، إنه “في أعقاب اجتماع مجلس الوزراء الخميس الماضي، أعلن السيد وزير النفط والطاقة والمعادن، عن القيام بحفر ثمانية آبار استكشاف مبرمجة في 2013-2014”.
وأضاف تيام في تصريح لصحراء ميديا، أنه “قد بدأ بالفعل حفر أحد هذه الآبار في حوض تاودني، بواسطة شركة توتال الفرنسية، وبالشراكة مع شركة سوناتراك الجزائرية وقطر بتروليوم الدولية”.
وأشار تيام إلى أن “بعض وسائل الإعلام، خاصة المستقلة أساءت فهم تصريح معالي الوزير معتبرة أنه تم اكتشاف ثمانية حقول نفط”، مضيفاً أنه “على هذا الأساس وإنارة للرأي العام الوطني، نود توضيح أن الآبار المذكورة هي حفر من أجل استكشاف النفط وأنها مبرمجة ولم تتم بعد”، وفق تعبيره.
وكان وزير النفط الموريتاني الطالب ولد عبدى فال قد تحدث عن هذه الآبار خلال مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع مجلس الوزراء زوال يوم الخميس الماضي.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة