أخبار

وزارة النقل ستفتح مطار “أم التونسي” أمام المواطنين

أفادت مصادر شبه رسمية لـ”صحراء ميديا” أن وزارة التجهيز والنقل ستنظم أياماً مفتوحة أمام المواطنين لزيارة مطار “أم التونسي” الجديد، بهدف الاطلاع على منشئات المطار.
 
وبحسب هذه المصادر فإن الأيام المفتوحة ستكون بالتزامن مع الذكرى الخامسة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني، من دون أن تحدد موعد هذه الأيام.
 
وأكدت المصادر أن وزارة النقل تتوقع انطلاق تشغيل مطار “أم التونسي” في الربع الثاني من العام المقبل (2016)، مشيرة إلى أن شركة النجاح للأشغال الكبرى أكملت جميع المنشئات الموكلة إليها بموجب الاتفاق الموقع بينها والحكومة الموريتانية.
 
وأوضحت نفس المصادر أن الأشغال ما تزال متواصلة في إنارة المدارج وخزانات الوقود وشق طريق الجزئي ذي الاتجاهين، وتتولى العمل عليها شركات عديدة.
 
وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قد زار المطار مساء أمس الأربعاء رفقة وزير التجهيز والنقل، فيما كان في استقباله الوزير الأول يحيى ولد حدمين والرئيس المدير العام لمجموعة (ASMLGROUP) أحمد سالك محمد الأمين ابوه.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة