مجتمع

وزراء خارجية الدول الإسلامية يعلقون عضوية سوريا

وزراء خارجية الدول الإسلامية يعلقون عضوية سوريا

“قمة التضامن” ستفتتح مساء اليوم.. وستناقش أوضاع المسلمين في بورما وقضايا فلسطين والعراق واليمن

وافق وزراء خارجية الدول الإسلامية على مشروع قرار يتضمن تعليق عضوية سوريا في منظمة التعاون الإسلامي، وتضمن البيان الختامي المقترح على الرؤساء عبارة “تعطيل العضوية”.

وستتم مناقشة البيان خلال اجتماع رؤساء دول المنظمة في “قمة التضامن” التي تلتئم مساء اليوم في مكة المكرمة بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز؛ ملك المملكة العربية السعودية.

كما أنه من المنتظر أن تناقش القمة الحالة الإنسانية لمسلمي بورما، إضافة إلى بعض الملفات الاعتيادية التي تتعلق بالشأن الفلسطيني و العراقي و اليمني.

ويرى مراقبون بأن هذه القمة تشهد أعلى تمثيل رئاسي لرؤساء الدول الإسلامية صاحبة العضوية في منظمة المؤتمر الإسلامي من بين كل القمم الإسلامية السابقة.

يشار إلى أن وزراء الخارجية في الدول الإسلامية الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الاثنين عقدوا، بمدينة جدة، اجتماعهم التحضيري للدورة الاستثنائية الرابعة لمؤتمر قمة التضامن الإسلامي المقرر عقدها مساء اليوم الثلاثاء.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة