أخبار

وزيرة البيطرة: لا مؤشر لوجود حمى الوادي المتصدع

قالت وزير البيطرة الموريتانية فاطمة فال منت اصوينع إنه لا يوجد أي مؤشر على انتشار حمى الوادي المتصدع لدى الحيوانات في موريتانيا، مؤكدة أن “الصحة الحيوانية مستقرة وثابتة”.
 
جاءت تصريحات الوزيرة خلال زيارة قامت بها مساء أمس الأربعاء إلى مسلخة الميناء للمجترات الصغيرة في نواكشوط، حيث قالت الوزيرة إن الزيارة تدخل ضمن حملة التحسيس حول الوقاية من مرض حمى الوادي المتصدع.
 
وأشارت الوزيرة في تصريح لوسائل الإعلام الرسمية أن مرض حمى الوادي المتصدع الذي يصيب الحيوانات “مرض موسمي وكثيرا ما يظهر مع نهاية موسم الأمطار حيث ينتشر البعوض والحشرات”، وفق تعبيرها.
 
وكشفت منت اصوينع عن الشروع في تنفيذ خطة أعدتها الوزارة للوقاية من حمى الوادي المتصدع، وذلك إثر ظهور حالات بشرية في عدة مناطق من البلاد في تكانت ولبراكنه ولعصابه والحوض الشرقي ونواكشوط.
 
ونبهت وزيرة البيطرة إلى جملة من الإجراءات الكفيلة بتفادي هذا المرض من ضمنها التقليل من احتكاك الناس بالحيوانات بشكل مباشر.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة