مجتمع

وزيرة الشؤون الاجتماعية تدشن مركزا لتكوين الفتيات في مجال المعلوماتية بأكجوجت

وزيرة الشؤون الاجتماعية تدشن مركزا لتكوين الفتيات في مجال المعلوماتية بأكجوجت

الوزيرة وزعت قروضا لصالح النساء معيلات الأسر والأشخاص المعاقين في ولايات الشمال 

دشنت مولاتي منت المختار؛ وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة أمس الاثنين بمدينة أكجوجت مركزا لتكوين الفتيات في مجال المعلوماتية بمقر المنسقية الجهوية  لقطاعها بالولاية.

ويتكون المركز الجديد؛ من قاعة للتكوين مجهزة بثمان وحدات معلوماتية؛ ويعمل به عدد من ألمكونين يشرفون وبشكل دائم على تكوين الفتيات المنقطعات عن الدراسة في الولاية والحاصلات على الأقل على دبلوم ختم الدروس الإعدادية وذلك على شكل دفعات؛ وتستمر فترة تكوين كل واحدة منها ستة أشهر.

وفي مختلف محطات زيارتها لولايات داخلت نواذيبو وتيرس زمور وآدرار وإينشيري؛ أعلنت الوزيرة عن “تخصيص 59 مليون أوقية لدعم النساء معيلات الأسر المنضويات في إطار التعاونيات النسوية بولايات الشمال، مبلغ 4.600.000 أوقية لصالح الأشخاص المعاقين فيها”.

 كما أشرفت منت المختار؛ على توزيع العشرات من الكراسي المتحركة وبعض المعدات الأخرى على عدد من الأشخاص المعاقين وتجهيز  15 من رياض الأطفال في هذه المدن المزورة.

و حثت الوزيرة المواطنين في الولايات المزورة، على ضرورة الإقبال على التسجيل في السجل الوطني للسكان والوثائق المؤمنة وسحب بطاقات التعريف لتمكين كل مواطن من ممارسة حقوقه كاملة وغير منقوصة وبكل حرية وتجرد، خاصة وان البلد “مقبل على استحقاقات انتخابية ستكون لها الكلمة الأخيرة في تحديد مستقبله”؛ حسب تعبيرها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة