أخبار

وزيرة: المرأة الموريتانية أصبحت نموذجا في المنطقة

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة ميمونه محمد التقي اليوم الأربعاء إن المرأة الموريتانية تعد  نموذجا في شبه المنطقة، حيث توجد اليوم 10 وزيرات في التشكيلة الحكومية و 7أمينات عامات، و6 عمد من بينهن رئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية، كما تصل نسبة وجود المرأة في البرلمان إلى 22 في المائة.

وأكدت الوزيرة خلال حفل تخليد العيد الدولي للمرأة  أن السنوات القليلة الماضية شكلت نقطة تحول في التعاطي مع قضايا المرأة الموريتانية، مشيرة إلى اعتماد قطاعها استراتيجية مبنية على الإيمان الراسخ بحتمية مشاركتها في التنمية، وفق تعبيرها.

و انطلقت اليوم من مدينة ابيكت لحواش بولاية الحوض الشرقي الفعاليات الرسمية المخلدة للعيد الدولي للمرأة وذلك تحت شعار” الصحة الانجابية..امرأة منتجة أسرة مستقرة”.
 
وأعطت الوزيرة إشارة انطلاق معرض للمنتوجات النسوية بمشاركة 233 تعاونية من مختلف مقاطعات الولاية، عرضت فيه نساء الولاية منتوجاتهن المختلفة، كما أعطت الوزيرة إشارة انطلاق قافلة صحية تجوب قرى وبلدات الولاية لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين .
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة