الساحل

وزيرة ب”حكومة أزواد”: لدينا لجنة خاصة للتقارب مع أنصار الدين “لكن قراراتها غير ملزمة”

وزيرة ب
قالت نينا والت انتاللو؛ وزيرة شؤون المرأة في حكومة أزواد المعلنة من طرف واحد، إن الحركة الوطنية لتحرير أزواد شكلت لجنة مستقلة “لخلق تقارب مع حركة أنصار الدين، وليس للتوقيع على الاتفاقيات”.
وأكدت الوزيرة؛ في تصريح لصحراء ميديا تعليقا على الأخبار التي تحدثت عن اتفاق الحركة الوطنية لتحرير أزواد وجماعة أنصار الدين في الجزائر، أن قرارات اللجنة “غير ملزمة لحكومة أزواد ولا للحركة الوطنية”.
وأوضحت والت انتاللو إن الحركة الوطنية لتحرير أزواد ليست ضد التدخل العسكري الدولي في الشمال المالي، إلا أنها ترفض تدخل المجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا (الإيكواس) دون مظلة دولية.
ونبهت المسؤولة الأزوادية أن موقف حركتها من أنصار الدين “لم يتغير”، مشيرة إلى أن هذه الأخيرة “لم تلب شروط الحركة الوطنية المتعلقة بإلغاء تطبيق الشريعة الإسلامية والممارسات بحق سكان الإقليم”؛ بحسب تعبيرها.
وأشارت والت انتاللو إلى أن الحركة الوطنية “لم تحدد جهة تتحدث باسمها وتوقع الاتفاقيات نيابة عنها”، مؤكدة أن المفاوضات ما زالت جارية مع الوسطاء الدوليين بشأن التسوية، خاصة ما جرى في بوركينافاسو الذي تعتبر موريتانيا أحد اطرافه الراعية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة