مجتمع

وزيرة خارجية موريتانيا تبدأ زيارة رسمية للسعودية تلتقي خلالها الملك عبد الله

وزيرة خارجية موريتانيا تبدأ زيارة رسمية للسعودية تلتقي خلالها الملك عبد الله
وصلت وزيرة خارجية موريتانيا الناها بنت مكناس إلى العاصمة السعودية الرياض الاثنين في زيارة رسمية إلى المملكة تلتقي خلالها مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز ووزير الخارجية الأمير سعود الفيصل.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر دبلوماسية في الرياض قولها إن الوزيرة بنت مكناس تحمل رسالة، ستبلغها للفيصل خلال اللقاء، تفيد بأن بلادها قطعت علاقتها مع إسرائيل و”ستظل إلى جانب الموقف العربي”.

وأضافت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن الأمير سعود الفيصل سيؤكد للوزيرة بنت مكناس “وقوف بلاده الى جانب موريتانيا خصوصا في مواجهة العمليات الإرهابية التي تعاني منها البلاد”.

وأضافت المصادر أن الوزيرة بنت مكناس ستشرح لوزير الخارجية السعودي تطورات الأوضاع التي حدثت في نواكشوط خلال الفترة الوجيزة الماضية بعد تولي الرئيس محمد ولد عبد العزيز مقاليد السلطة في البلاد.

وتعد هذه أول زيارة تقوم بها وزير الخارجية الموريتانية للمملكة العربية السعودية، وينتظر أن تكون بداية صفحة جديدة في علاقات البلدين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة