مجتمع

وزيرة سنغالية: نحتاج 700 ألف أضحية ونستعين بموريتانيا

قالت وزيرة البيطرة والثروة الحيوانية في السنغال آمنتا بنغ انجاي، إن السنغال تحتاج 700 ألف أضحية لتغطية حاجياتها في عيد الأضحى المبارك، مشيرة إلى أنها تعتمد على موريتانيا لسد العجز في هذه الحاجيات.

جاءت تصريحات الوزيرة السنغالية بعيد اجتماع عقدته اليوم مع الوزير الأول الموريتاني يحيى ولد حدمين، في آخر أيام زيارتها للعاصمة الموريتانية نواكشوط.

وأشارت انجاي إلى أن لقاءها بولد حدمين تناول علاقات التعاون بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها في مختلف المجالات وخاصة ما يتعلق بمجال البيطرة.

وقالت إن “المباحثات تطرقت لتحضير عيد الأضحى المبارك المقبل والذي يعتبر بالنسبة للسنغاليين حدثا ذا طابع ديني ثقافي واجتماعي يحتاج فيه السنغاليون إلى أضاحي”، مشيرة إلى أن “حاجيات السنغال من الأضاحي تتجاوز الـ 700 ألف أضحية وبالتالي فإن عدم إمكانية توفير السنغال لهذا العدد يجعله يعتمد على المخزون الموريتاني”.

وخلصت الوزيرة السنغالية إلى أنها ناقشت مع مختلف المسؤولين الموريتانيين “حيثيات العملية والإجراءات اللازم القيام بها لتمكين السنغال من استيراد أضاحي من موريتانيا “.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة