أخبار

وزير الإقتصاد: الميزانية تضاعفت دون رفع الضرائب

قال وزير الإقتصاد و المالية المورريتاني المختار ولد اجاي إن موريتانيا ضاعفت ميزانية الاستثمار ثلاث مرات خلال السنوات الأخيرة، وهو ما مكن من إنشاء العديد من البني الصحية والتعليمة لصالح الطبقات الهشة .

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزير أمس الثلاثاء بمكتبه في نواكشوط بالمقرر الأممي الخاص بالفقر وحقوق الإنسان فيليب استون وبحضور عدد من مساعديه .

 وتناول اللقاء بحسب بيان وزعته الوزارة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الموريتانية للقضاء على الفقر وحماية حقوق الإنسان .

 وأكد  الوزير أن الحكومة الموريتانية ساهمت في تغيير الحياة الاقتصادية والاجتماعية للفئات الفقيرة، حيث استفادوا من تخطيط العشوائيات ، بعد تمكينهم من امتلاك قطع أرض خاصة بهم، والولوج إلى القطاعات الخدمية من خلال البني التحتية التي تم توفيرها فى هذه الأحياء ، وفق تعبيره .

وأوضح الوزير أن هذه المشاريع في جلها تمت على حساب ميزانية الدولة الموريتانية، التي تمكنت خلال السنوات الأخيرة من تطوير مداخليها الضريبة بشكل مضاعف، من خلال نظام جبائي فعال، وفقا للبيان.

وذكر الوزير بتمكن موريتانيا في الفترة ما بين سنة 2008 و2014 من كسب 11 نقطة في مجال محاربتها للفقر، للتجاوز بذلك المعدل السنوي الإقليمي الذي يقف عند نقطة واحدة سنويا .

 ومن المتوقع أن يعقد المقرر الأممي مؤتمرا صحفيا اليوم لتقديم ملاحظاته حول الزيارة الميدانية لموريتانيا.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة