اقتصاد

وزير الاقتصاد: مجلس الوزراء يصادق على اتفاقيات مع الصندوق الكويتي والبنك الإسلامي

أكد سيدي ولد التاه؛ وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية في موريتانيا، أن مجلس الوزراء صادق خلال اجتماعه اليوم الخميس، على ثلاثة مشاريع قانونية تتعلق باتفاقيات بين موريتانيا والصندوق الكويتي للتنمية والبنك الإسلامي.

وقال ولد التاه إن الاتفاقية الأولى بقيمة 28 مليار أوقية مقدمة من طرف الصندوق الكويتي للتنمية لبناء الحي الجامعي وكلية الآداب الذين سيكلفان 11 مليار أوقية.

وأضاف أن الاتفاقية الثانية تتعلق بتمويل مشروع آفطوط الشرقي بتمويل من البنك الإسلامي “لجعل الولايات الشرقية قطبا تنمويا”، مشيرا إلى أنها “تهتم بتوفير المياه الصالحة للشرب والكهرباء والزراعة”.

وتتعلق الاتفاقية الثالثة ببناء طريقي كيفه ـ تجكجه، وكنكوصة ـ خاي في جمهورية مالي، مؤكدا أن الطريق الأول سوف يربط بطريق تجكجه ـ اطار، قائلا إن الهدف من هذا المشروع هو ربط شبكة الطرق الوطنية وتوسعتها.

وأكد وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية أن الحكومة بصدد إنشاء شبكة طرق تربط ما بين المغرب العربي وإفريقيا جنوب الصحراء، على حد وصفه.

وتحدث الوزير عن جملة من المشاريع ستنطلق في الذكرى ال50 للاستقلال، يوم 28 نفمبر المقبل، منها بناء رئاسة جامعة نواكشوط، ومركز للتحكم عن بعد تابع للجامعة، مشيرا إلى أنه تم الحصول على تمويل مجموعة من الكليات من ضمنها كلية الاقتصاد.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة