أخبار

وزير التجارة السعودي يناقش مع « غزواني » فرص الاستثمار في موريتانيا

استقبل  الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم (الجمعة) بالقصر الرئاسي بالعاصمة الموريتانية  في نواكشوط،  وزير التجارة والاستثمار السعودي، ماجد عبد الله القصبي الذي يزور موريتانيا حاليا. 

وقال الوزير السعودي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء (الرسمية) ، إن اللقاء كان فرصة  لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في موريتانيا ،  مشيراً إلى أنه تم  الاتفاق على وضع خطة تنفيذية محددة لدعم هذه الفرص وتسويقها.

وأضاف السفير السعودي أن العلاقة التجارية والاستثمارية بين السعودية وموريتانيا لا ترقى إلى تطلعات قادة الشعبين، وفق تعبيره.

وأشار الوزير إلى أن اللقاء كان « ممتازا للغاية »  مضيفا أن موريتانيا دولة  لها كل المقومات الطبيعية بما فيها شاطئ على طول أكثر من سبعمائة كيلومتر على المحيط الأطلسي علاوة على المساحة والثروة الزراعية و الحيوانية والسياحة و المناجم والطاقة وغيرها.

وجرت المقابلة بحضور سيد أحمد ولد محمد وزير التجارة والسياحة، ومدير ديوان رئيس الجمهورية محمد أحمد ولد محمد الأمين سيدي محمد ولد جعفر، مكلف بمهمة في رئاسة الجمهورية، و السفير السعودي في موريتانيا هزاع بن زبن بن ضاوي المطيري. 

وتوصف السعودية بأنها أكبر ممول عربي للمشروعات التنموية في موريتانيا، من خلال هيئاتها الإنمائية المختلفة؛ الصندوق السعودي للتنمية، البنك الإسلامي للتنمية، إذ تشير المعطيات إلى أن إجمالي ما قدمته الرياض عبر صندوق التنمية السعودي، وإسهامات البنك الإسلامي للتنمية، بلغ نحو 1.147 مليار دولار لدعم مشروعات التنمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق