أخبار

وزير التعليم يتجول في المدارس بعد أسبوعين من الافتتاح

بدأ وزير التعليم الأساسي وإصلاح قطاع التهذيب الوطني آداما بوكر سوكو، صباح اليوم الجمعة، سلسلة زيارات إلى المدارس، وذلك للاطلاع على سير الأمور بعد أسبوعين من الدراسة، وفق ما أكد مصدر في الوزارة خلال اتصال مع «صحراء ميديا».

وقال المصدر إن الوزير زار اليوم مدرسة (الشيخ سليمان بال) الابتدائية في مقاطعة السبخة، جنوب غربي العاصمة نواكشوط، وأكد المصدر أن هذه الزيارة تدخل في سياق التوجه الجديد نحو إصلاح التعليم الذي أعلن عنه الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف المصدر أن الوزير وصل إلى المدرسة عند تمام الساعة الثامنة وحضر أداء النشيد الوطني، قبل أن يتجول في قاعات المدرسة ويحاور المعلمين والتلاميذ، حول المشاكل التي يعانون منها.

وبحسب ذات المصدر فإن الوزير حث طاقم المدرسة على بذل المزيد من الجهد من أجل الرفع من مستوى التلاميذ، كما حث على نظافة الساحة والأقسام.

من جهة أخرى زار الوزير كشكا تابعا للمعد التربوي الوطنى في مقاطعة السبخة، حيث اطلع على مخزونه من الكتب والمستويات الموجودة به.

وتشهد الكتب المدرسية نقصاً حاداً، ووصل الإقبال عليها في الأسواق إلى مستويات غير مسبوقة، فيما ارتفعت أسعارها بشكل لافت، وهي التي من المفترض أن توزع مجاناً على ذوي الدخل المحدود، وتباع بأسعار رمزية للآخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق