أخبار

وزير التنمية: دعم المنمين سيكون مرتبطا بالمردودية

قال وزير التنمية الريفية ادي ولد الزين، إن الدعم الاقتصادي الذي ستقدمه الحكومة لفائدة المواطنين في مجال التنمية الريفية سيكون مرتبطا بالمردودية الاقتصادية بعيدا عن الاعتبارات السياسية والعواطف الشخصية.

وأضاف خلال اجتماع عقده أمس الجمعة في مدينة ألاك مع المزارعين والمنمين بولاية لبراكنة ، أن الحكومة عاكفة منذ الوهلة الأولى على البحث عن أنجع السبل للقضاء على كل مظاهر الغبن والتهميش عبر وضع استراتيجيات واضحة المعالم يحس فيها كل مواطن بانتمائه للوطن، وفق تعبيره.

وبين أن تدخلات الدولة في المستقبل ستتركز على المزارعين والمنمين المنتظمين والمستعدين للعمل الملموس قصد زيادة الإنتاج والوصول الى المردودية، حيث سيتم في هذا الاطار إعداد خريطة لكل التعاونيات المنتجة والاتحادات النشطة لتعم الفائدة.

وأضاف الوزير ان الثروة الحيوانية اقتصاد كبير يجب دعمه ببرامج هادفة كتحسين السلالات الحيوانية، متعهدا بتنظيم لقاءات بين مختلف المنمين للتعرف على التجارب التي قيم بها في هذا المجال وفي مجال زراعة الاعلاف الخضراء.

وذكر أن الدولة توفر ظروف الانتاج وتواكب المنتجين لتحقيق ذلك ، مؤكدا أن قطاع التنمية الريفية يسعى لخلق مهن للمنمين والمزارعين لخلق فرص عمل دائمة ومشرفة وفق شروط و دفتر التزامات واضح المعالم.

وطالب المنمون الوزير بتوفير الوسائل الضرورية لفائدة النساء والشباب للتشجيع على الإنتاج مع منح عناية خاصة للزراعة المطرية التي تقتات عليها شريحة عريضة من سكان الريف، .
واستعرض المنمون المشاكل المتعلقة باستغلال المساحات المروية المستصلحة ، داعين لإعادة الاعتبار إلى بحيرة ألاك لخصوصياتها الزراعية والرعوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى