أخبار

وزير التهذيب ينفى تسريب مواد مسابقة ختم الدروس الإعدادية

نفى وزير التهذيب الوطني اسلمو ولد سيد المختار ما تداولته بعض المواقع الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي بخصوص تسريب امتحان شهادة الدروس الإعدادية، واصفا هذه الإشاعات بأنها “عارية من الصحة “.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير اليوم الاربعاء لعدة مراكز في نواكشوط تزامنا مع انطلاق امتحانات شهادة ختم الدروس الإعدادية على عموم التراب الموريتاني .

وطالب الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء الصحافة المحلية  باحترام أخلاقيات المهنة والشعور بالمسؤولية، مذكرا بالنصوص القانونية المترتبة على التزوير والمعلومات الكاذبة التي تضر الصحافي بالدرجة الاولى، وفق تعبيره.

وجرت الإمتحانات  في 220 مركزا بموريتانيا، منها 51 في نواكشوط، ومركز واحد في بانجول بغامبيا، وشارك فيها 51574 مترشحا بينهم 28217 بنتا بنسبة 54 فى المائة.

وأضاف أن الوزارة اتخذت الإجراءات اللازمة لإنجاح كافة مراحل هذه المسابقة طبقا للشروط والآجال المنصوص عليها من خلال افتتاح سجل الترشح على مستوى كل مدرسة بداية السنة الدراسية المنصرمة، وإعداد لوائح المترشحين وتحقيقها ومطابقتها مع الوثائق المدنية على المستوى الجهوي والمركزي.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة