مجتمع

وزير الخارجة الفرنسي كوشنير يصل نواكشوط مساء اليوم

وزير الخارجة الفرنسي كوشنير يصل نواكشوط مساء اليوم

علمت “صحراء ميديا” من مصادر مطلعة ان وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير سيصل نواكشوط مساء اليوم لبحث تطورات الوضع بعد اعلان تنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي مقتل الرهينة الفرنسي ميشل جرمانو.

وسيبحث كوشنير مع المسؤولين الموريتاني سبل تعزيز الامن، وخاصة أمن المواطنين الفرنسيين المتواجدين علي الاراضي الموريتانية، وفق ماذكر الرئيس الفرنسي في خطاب متلفز صباح اليوم.

 

وقال الرئيس الفرنسي في كلمة متلفزة “طلبت من وزير الخارجية برنار كوشنير التوجه, اعتبارا من هذا المساء, الى نواكشوط وباماكو ونيامي, للبحث مع السلطات المحلية وسفرائنا في التدابير الامنية التي ينبغي اتخاذها من اجل رعايانا”.

وأكد ساركوزي في خطابه عقب اجتماع لمجلس الدفاع والامن المصغر (رئيس الوزراء ووزراء الخارجية والدفاع والداخلية) مقتل الرهينة الفرنسي وقال “انني ادين هذا العمل الهجمي والبغيض الذي وضع نهاية لحياة انسان مدني”.

واضاف ان مقتل المواطن الفرنسي الذي كان يقوم بمهام انسانية “لن يمر دون عقاب” مشيرا الى ان جرمانو (78 عاما) كان مريضا وقتله جاء من قبل افراد لا يحترمون الحياة الانسانية.

وحذر الرئيس ساركوزي المواطنين الفرنسيين من السفر الى غرب افريقيا وخاصة المناطق بين موريتانيا والنيجر التي تعد خطرة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة