مجتمع

وزير الخارجية السنغالي: لن نفرض على الموريتانيين استصدار بطاقات إقامة

وزير الخارجية السنغالي: لن نفرض على الموريتانيين استصدار بطاقات إقامة

علي بدرا سيسى أكد أن القرار السنغالي بعدم “المعاملة بالمثل” مدفوع بحسن النوايا التى أعلنت عنها نواكشوط

قال وزير الخارجية السنغالي، علي بدرا سيسى، إن بلاده لن تعامل موريتانيا بالمثل في موضوع فرض بطاقة إقامة بمقابل على رعاياها، وأن القرار السنغالي بهذا الخصوص مدفوع ب”حسن النوايا” التي أعلنت عنها نواكشوط حين قبلت بتأجيل بدء تطبيق إجراءاتها الجديدة من فاتح يوليو إلى فاتح أغسطس، ووافقت على فتح مفاوضات بهدف تخفيض مبلغ 50 ألف فرنك افريقي كمقابل للحصول على بطاقة الإقامة.

وأضاف بدرا سيسي، خلال لقاء تقييمي لمائة يوم من أداء الدبلوماسية السنغالية الجديدة،  أن الخارطة الدبلوماسية السنغالية ستتم مراجعتها بغرض تخفيض عدد الممثليات الدبلوماسية الثابتة وعدد القنصليات وكذلك عدد المكاتب العسكرية.

وتأتي تصريحات وزير الخارجية السنغالي بعد اللقاء الذي جمع الرئيسين الموريتاني محمد ولد عبد العزيز والسنغالي ماكي صال في أديس آبابا والذي أعلن بعده الأخير نيته زيارة موريتانيا بعد شهر رمضان.

وكانت موريتانيا قد فرضت قبل أشهر على الرعايا الأجانب على أراضيها استصدار بطاقة إقامة مقابل رسوم مالية ولم تستثنى رعايا دول غرب افريقيا.  ووحدها  الحكومة المالية التي أعلنت أنها ستعامل موريتانيا بالمثل وستفرض على رعاياها بطاقة إقامة فور تطبيق نواكشوط لقرارها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة