مجتمع

وزير الخارجية المصري يزور موريتانيا سعيا لتوسيع مجالات التعاون

وزير الخارجية المصري يزور موريتانيا سعيا لتوسيع مجالات التعاون

قال المستشار عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، إن وزير الخارجية محمد عمرو سيقوم قريبا بزيارة رسمية لموريتانيا، يبحث خلالها دعم وتعزيز العلاقات الثنائية، ضمن جولة مغاربية تقوده إلى بقية دول المغرب العربي.

وأضاف رشيدي في تصريح صحفي أمس الاثنين ان الوزير عمرو  استقبل في هذا الإطار صباح الاثنين نظيره الموريتاني حمادي ولد حمادي حيث جرى بحث عقد اللجنة المشتركة بين البلدين، التي كان مقرراً عقدها في فبراير الماضي وتم تأجيلها.

وبحسب تصريحات عمرو رشيدي التي نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط وعدة صحف مصرية، فقد أكد وزير الخارجية المصري حرص مصر على عقد وتفعيل اللجنة المشتركة التي لم تنعقد منذ عام 2006، كما أكد استعداد مصر لتعزيز التعاون مع موريتانيا، وبخاصة في المجالات التي تحتاجها موريتانيا أكثر من غيرها مثل الصحة والزراعة والري، مبديا استعداد وزارة الخارجية لاستقبال متدربين من السلك الدبلوماسي الموريتاني لحضور دورات تدريبية فى معهد الدراسات لدبلوماسية المصري.

وأعرب وزير الخارجية الموريتاني عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع مصر وتقديرها للتعاون القائم بين البلدين وتطلعهم لتعزيزه ومده لمجالات جديدة ، مشيدا بصفة خاصة بمستوى الأطباء المصريين العاملين في موريتانيا، مشيرًا إلى تطلع بلاده للتعاون مع مصر أيضًا في مجالي التعدين والثروة السمكية اللذين يمثلان أهمية خاصة لموريتانيا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة