مجتمع

وزير الخارجية المغربي: سلمت الرئيس الموريتاني دعوة من الملك محمد السادس لزيارة المغرب

وزير الخارجية المغربي: سلمت الرئيس الموريتاني دعوة من الملك محمد السادس لزيارة المغرب

قال سعد الدين العثماني، وزير الخارجية المغربي، الذي وصل صباح اليوم إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط، إن زيارته تأتي من أجل “إطلاق ديناميكية جديدة للعلاقات الموريتانية المغربية”، مؤكداً أنه سلم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز رسالة من العاهل المغربي محمد السادس يدعوه فيها “لزيارة المملكة”.

وقال العثماني في تصريح صحفي بعد لقائه بالرئيس الموريتاني، إن “هنالك رغبة وإرادة صادقتين لدى حكومتي البلدين لإعطاء دفع جديد للعلاقات الموريتانية المغربية التي هي متميزة أصلاً”، حسب تعبيره.
كما أشار إلى أنه سيجتمع مع وزير الخارجية الموريتاني حمادي ولد حمادي “من أجل وضع خارطة طريق لإعطاء ديناميكية جديدة للعلاقة بين البلدين”، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على أن تعقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين اجتماعها “في وقت سيحدد لاحقاً”.
وكان وزير الخارجية المغربي قد وصل صباح اليوم الثلاثاء إلى العاصمة نواكشوط في زيارة عمل، حيث عقد لقاء مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في القصر الرئاسي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة