مجتمع

وزير الخارجية المغربي يزور الجزائر اليوم “لإعادة دفع” اتحاد المغرب العربي

وزير الخارجية المغربي يزور الجزائر اليوم

من المنتظر أن يصل؛ اليوم الاثنين، وزير الخارجية المغربي سعد الدين العثماني إلى العاصمة الجزائرية في زيارة تهدف الى تحريك العلاقات بين البلدين و”اعادة دفع” اتحاد المغرب العربي..

وتعتبر هذه هي الزيارة الرسمية الاولى للخارج لوزير الخارجية المغربي الجديد وهو احد ابرز قيادات حزب العدالة والتنمية (اسلامي معتدل)االفائز في الانتخابات التشريعية.

كما تعتبر أول زيارة لوزير خارجية مغربي الى الجزائر منذ زيارة محمد بن عيسى عام 2003 من اجل تحريك “عملية بناء” المغرب. وتعود الزيارة السابقة إلى العام 1989.

واكد الناطق باسم وزارة الخارجية الجزائرية عمار بلاني ان هذه الزيارة تدخل في اطار “الديناميكية البناءة التي التزم بها البلدان من خلال تبادل الزيارات الوزارية والتشاور من اجل تعزيز علاقات الأخوة والتعاون التي تربط الشعبين الشقيقين”, على ما اوردت وكالة الانباء الجزائرية.

يشار إلى ان اتحاد المغرب العربي الذي تاسس في شباط/فبراير 1989 تترأسه ليبيا حاليا، ويضم خمس دول هي ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة