أخبار

وزير الخارجية: نعمل يوميا على عودة ولد صلاحي

أعلن وزير الشؤون الخارجية والتعاون  الموريتاني حمادي ولد أميمو اليوم الأربعاء أن حكومته تعمل يوميا وبشكل جدي لإطلاق سراح الموريتاني محمدو ولد صلاحي، المعتقل فى سجن اغوانتانامو.

ونبه الوزير فى رده أمام البرلمان على سؤال حول ولد صلاحى تقدمت به النائب زينب منت التقى إلى أن الاتصالات في هذا الإطار متواصلة مع الجهات المعنية، وحققت نتائج،  وفق تعبيره.

وكشف وزير الخارجية أنه اتصل خلال الأسبوع الجاري رسميا بالجهات المعنية وأكد لهم مجددا أن الحكومة الموريتانية لن تسكت على معاناة هذا المواطن ولا على معاناة أي مواطن موريتاني مهما كان.

وقال ولد ميمو وفى أول مسائلة له أمام النواب إنه يأمل الحصول على نتيجة كالتي حصلت في حال أحمد ولد عبد العزيز الذي عاد بفضل الله إلى الوطن الحبيب وزملائه الذين سبقوه.
 
وطالب بتقديم براهين وأدلة على اتهام النائب فى سؤالها بعدم تدخل الحكومة الموريتانية في قضية هذا السجين،مشيرا إلى أن كثيرا من الأمور في الدبلوماسية يحتاج بعضا من الكتمان والحيطة بالسرية.

وأكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون ان الحكومة تعمل أكثر من أي جهة أخرى من أجل خروج هذا السجين من معاناته. 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة