مجتمع

وزير الداخلية الفرنسي : تم العثور على وثائق تؤكد التحضير لهجمات كبيرة

وزير الداخلية الفرنسي : تم العثور على وثائق تؤكد التحضير لهجمات كبيرة

كلود غيون تحدث عن إحباط هجوم للاعتداء على سفارة بلاده في  موريتانيا

أكد وزير الداخلية الفرنسي كلود غيان الأحد ان وثائق عن تهديد إرهابي ضد فرنسا “قدم على انه وشيك”، عثر عليها في مخبئ اسامة بن لادن بباكستان. وأشار غيان خصوصا إلى “إحباط مشروع إرهابي في فبراير للاعتداء على سفارة فرنسا في  موريتانيا“.

وقال الوزير الفرنسي في تصريح إذاعي ان “معلومات راجت خلال الأيام الماضية أرى لزاما علي أن أقول انها لم تكن واضحة تماما للاستناد عليها”. وأضاف ان هذه الوثائق هي مع ذلك موضع “بحث معمق” من قبل الأجهزة الأميركية ومن ثم الأجهزة الحليفة، فرنسا وبريطانيا والمانيا.

وأوضح كلود غيان “من الصحيح انه يوجد وثائق ولكن من الصعب جدا استثمارها” متحدثا عن “تهديد قدم بأنه وشيك خلال الأيام الماضية والذي لحسن الحظ لم يتحقق“.

وردا على سؤال حول مستوى التهديد الإرهابي في فرنسا، كرر وزير الداخلية الفرنسي القول بان التهديد “ما زال بالواقع خطرا حقيقيا”.

وقال أيضا “لا أنسى انه في يناير الماضي، هدد أسامة بن لادن في تصريحاته الأخيرة علنا فرنسا بسبب وجودها في افغانستان” مضيفا “يجب أن نبقى حذرين جدا“.

وكانت الحكومة الفرنسية قد أشادت الأسبوع الماضي بنظيرتها الباكستانية لاعتقال مجموعة من المسلحين ينتمون لتنظيم (القاعدة) والمتهمين بالتورط لتخطيط وتنفيذ عمليات هجومية.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان انها “ترحب باعتقال ثلاثة من تنظيم (القاعدة) الإرهابي احدهم يونس الموريتاني وهو احد كبار قادة التنظيم والمتورط بالتحضير للاعتداء على مواقع مستهدفة في أوروبا والولايات المتحدة“.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة