الساحل

وزير الدفاع الفرنسي: بناء الجيش المالي “ضروري” وسحب قواتنا سيستمر لأشهر

وزير الدفاع الفرنسي: بناء الجيش المالي
شدد وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لو دريان على ضرورة إعادة بناء الجيش المالي، وأن يكون هذا الجيش في خدمة الحكومة المدنية التي ستنبثق عن الانتخابات الرئاسية المقبلة.
واعتبر الوزير الفرنسي الذي كان يؤدي زيارة إلى دولة مالي، أن “القضية الرئيسية هي إعادة بناء جيش مالي بدءا من نمط التجنيد إلى مواصفات الضباط”، مشيراً إلى أن “البعثة الأوروبية سوف تساعد في عملية إعادة البناء هذه”.
يشار إلى أن لو دريان التقي في مالي بالرئيس المالي بالوكالة تراوري ورئيس هيئة الأركان المالي إبراهيم داهيرو ديمبل، ووزير الدفاع ياموسا كامارا ورئيس الوزراء ديناجو سيسوكو.
وكان وزير الدفاع الفرنسي قد أعلن يوم أمس الجمعة أن انسحاب القوات الفرنسية المنتشرة في مالي سيكون على مدى عدة أشهر ابتداء من إبريل المقبل.
وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قد أعلن الأربعاء الماضي عن بدء تخفيض عدد الجنود الفرنسيين المنتشرين في مالي ابتداء من شهر إبريل المقبل.
وكانت العملية العسكرية الفرنسي في مالي قد بدأت يوم 11 يناير الماضي، من أجل طرد الجماعات الإسلامية المسلحة التي تهدد العاصمة المالية باماكو و تم نشر 4000 جندي فرنسي في الميدان؛ وقد قتل أربعة جنود فرنسيين منذ بدء العملية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة