الساحل

وزير الدفاع الفرنسي يزور مالي للمرة السابعة على التوالي

وزير الدفاع الفرنسي جان-ايف لودريان أمس الاثنين زيارة إلى مالي، هي الثانية له خلال شهر.  ودشن نصبا تذكاريا للجنود الفرنسيين الذين قتلوا في مالي خلال عملية سرفال.
 
وصل لودريان إلى باماكو مساء  أمس الأحد، في سابع زيارة له إلى هذا البلد منذ بدء عملية سرفال في 11 يناير العام الماضي، وكانت آخر زيارة له في مطلع الشهر الجاري، حيث احتفل مع جنود بلاده في شمال مالي برأس السنة الميلادية.
 
وأضاف أن الوزير دشن لدى وصوله إلى العاصمة المالية, في سفارة فرنسا بباماكو نصبا تذكاريا لسبعة عسكريين فرنسيين، قتلوا خلال عملية سرفال ضد الجهاديين في مالي.
 
وشارك في الاحتفال وزير الدفاع المالي سوميكو بوبيي مايغا، وأجرى مساء أول أمس الأحد محادثات مع الرئيس المالي ابراهيم بوبكر كايتا، كما شارك أمس الاثنين في احتفالات عيد الجيش المالي.
 
ونقلت وكالة فرانس برس، عن مصدر في وزارة الدفاع المالية قوله إن “وزير الدفاع الفرنسي شارك أمس الاثنين إلى جانب الرئيس المالي في احتفالات عيد الجيش المالي.
 
وبالنسبة لتوقيع اتفاق دفاعي بين البلدين, قالت مصادر رسمية مالية وفرنسية، إن هناك اتفاقا ولكن لن يتم توقيعه خلال هذه الزيارة.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة