مجتمع

وزير الدفاع الموريتاني يدعو الدول الأوروبية إلى عدم دفع الفدية لخاطفي الرهائن

وزير الدفاع الموريتاني يدعو الدول الأوروبية إلى عدم دفع الفدية لخاطفي الرهائن

وزراء دفاع (5+5) عقدوا اليوم اجتماعهم السابع في موريتانيا بحضور وزير الدفاع الليبي

طالب أحمد ولد محمد الراظي؛ وزير الدفاع الموريتاني، الدول الغربية بالامتناع عن دفع الفدية لخاطفي الرهائن، مشيرا إلى أن ذلك “من شأنه “تجفيف منابع الإرهاب، وتضييق الخناق على الذين يمارسون الاختطاف لجني الأموال”.

وأضاف ولد محمد الراظي؛ خلال كلمته الافتتاحية لأعمال الاجتماع السابع لوزراء دفاع مجموعة (5+5) المنعقد اليوم في نواكشوط، أن الحكومة الموريتانية “تصدت للإرهاب”، مشيرا إلى أن ذلك تم من خلال “القيام بتدابير وإجراءات أمنية مختلفة”؛ بحسب تعبيره.

وأكد الوزير الموريتاني أن جهود بلاده تمكنت من “تفكيك العديد من الشبكات الإرهابية النائمة، كما تم إجهاض عدة عمليات كانت تستهدف تقويض الأمن وزعزعة الاستقرار في بلادنا بضرب مناطق حساسة وترويع المواطنين الآمنين”.

يشار إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط شهدت خلال الفترة الأخيرة سلسلة اجتماعات لمجموعة (5+5)، التي تضم 5 دول أوروبية مطلة على البحر الأبيض المتوسط، هي فرنسا، أسبانيا، إيطايا، البرتغال، ومالطا، بالإضافة إلى 5 دول عربية منضوية تحت لواء الإتحاد المغاربي.

وتميز اجتماع اليوم بحضور وزير الدفاع الليبي، في ثاني تمثيل للبلد في اجتماعات (5+5) منذ اندلاع الثورة الليبية التي أنهت حكم العقيد معمر القذافي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة