مجتمع

وزير الشغل يدعو العمال للإقبال على التكوين المهني‎

قال وزير الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة سيدنا علي ولد محمد خونا إن الدولة الموريتانية سنت  العديد من النصوص القانونية والتنظيمية التي تصون مكاسب العمال وتكفل عدم المساس بحقوقهم.

وأكد الوزير خلال كلمة بمناسبة العيد الدولي للشغل، أن الحكومة ستقف في وجه أي تعد أو تعسف قد يطال المكانة التي تحتلها الشريحة العاملة في مجتمعنا باعتبارها قوة تنموية رئيسية، وفق تعبيره.

وهنأ الوزير كافة العمال الموريتانيين، بهذا اليوم “الذي يعد محطة أساسية لجرد وتقويم مختلف المنجزات التي تم تحقيقها لفائدة الشغيلة الوطنية”.

وقال ولد محمد خونة إن الدولة “أنجزت العديد من المشاريع التنموية التي مكنت من تحقيق مجموعة من الأهداف الأساسية في مجالات الشغل والتشغيل والحماية الاجتماعية والرقي بأوضاع العمال”.

ودعا ولد محمد خونة في نهاية خطابه العمال و أرباب العمل الموريتانيين إلى بذل المزيد من الجهود للنهوض بالحوار الاجتماعي وإلى الإقبال على التكوين والتأهيل المهني وتحسين الخبرة.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة