أخبار

وزير الصحة: حققنا إنجازات هامة وميزانيتنا 20 مليار

استعرض وزير الصحة الموريتاني أحمدو ولد حدمين ولد جلفون، ما قال إنها إنجازات تحققت خلال الأعوام الأخيرة في مجال الصحة، مشيراً إلى أن الميزانية ارتفعت من 11 مليار أوقية عام 2008 إلى 20 مليار هذا العام.

ودعا الوزير الطواقم الصحية إلى التحلي بالجدية والمثابرة وتغيير المسلكيات الضارة وتقريب الخدمة من المواطنين، مشدداً خلال اجتماع عقده أمس الاثنين مع الطواقم الصحية، على أهمية العمل كفريق واحد يكمل البعض منه نواقص البعض الأخر، بالإضافة إلى الالتزام بالشفافية في تسيير الممتلكات العمومية، على حد تعبيره.

وذكّر ولد جلفون بالقرارات التي اتخذتها الوزارة كمراقبة جودة الأدوية وتحديد نقاط دخولها من أجل منع الأدوية المزورة من دخول البلاد.

وأضاف الوزير أن القطاع الصحي “عرف نقلة نوعية خلال السنوات الأخيرة تمثلت في اكتتاب أعداد كبيرة من الموظفين وفتح العديد من المدارس الصحية وبناء العديد من المنشات الصحية وتجهيز أكثر المستشفيات والمراكز الصحية بالمعدات الضرورية”.

وأشار ولد جلفون إلى أن ما تحقق من إنجازات “مكّن من زيادة التغطية الصحية وتحسين الخدمات المقدمة”، وفق تعبيره.

وأوضح أن ميزانية القطاع الصحي تصل اليوم إلى أكثر من 20 مليار أوقية في حين كانت لا تتجاوز 11 مليار أوقية سنة 2008.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة