أخبار

وزير المالية: الحكومة ملتزمة بالحوار قبل نهاية أكتوبر

قال وزير المالية الموريتاني المختار ولد اجاي إن الحكومة ملتزمة بتنظيم الحوار الوطني قبل نهاية شهر أكتوبر الجاري، وتتعهد بفتحه امام الجميع لطرح كل الافكار والآراء التي ستساهم في تطوير البلاد.

وأضاف ولد اجاي خلال مهرجان عقده اليوم الأحد في مقاطعة تامشكط بولاية الحوض الغربي ان “اصلاحات كبيرة” تم استحداثها من اجل مشاركة الجميع في الانتخابات وحتى لا يبقى أحد خارج المسار الديمقراطي.

وفي حديثه عن مشاركة المعارضة في الحوار المرتقب قال ولد اجاي” إن جميع اطياف المعارضة شاركت في اتفاقية دكار التي تمت باشراف دولي وشاركت فيها بعد ان تمت الاستجابة “لشروطها التعجيزية” بالحصول على وزرات السيادة، ورغم ذلك رفضت نتائج الانتخابات التي تمخضت عنها والتي فاز فيها الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

وأكد وزير المالية أن نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز رغم ذلك كله ظل يواصل سياسة “الايدى الممدودة للحوار” بحثا عن تحقيق ارضية مشتركة للتوافق والاحتكام الى الشعب الذي هو صاحب الحل والعقد واختيار من يمثله. وفق تعبيره
 
وكان الوزير قد ترأس يوم أمس السبت مهرجانين شعبيين في نفس السياق في مقاطعتي كوبني والطينطان شرح فيهما اهداف الحوار وآلياته

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة