مجتمع

وزير المعادن الموريتاني: إنتاج منجم تازيازت سيصل الى مليون أونصة ذهبية سنويا

قال محمد عبد الله ولد اوداعه وزير الصناعة والمعادن الموريتاني إن “المؤتمر الدولي  حول المعادن كان ناجحا بكافة جوانبه من حيث التنظيم والتمثيل وجودة المحاضرات المقدمة والتى بلغ عددها 43 محاضرة تمحورت حول الاطار التشريعي والمؤهلات والامكانيات المعدنية والتفاعلات مع القطاعات”.

 وأضاف ولد أداعة الذي كان يتحدث مساء أمس بقصر المؤتمرات في نواكشوط في مؤتمر صحفي ان عدد المشاركين فى المؤتمر الدولى الاول للمعادن فى موريتانيا، “تجاوز400 مشاركا يمثلون كبريات الشركات الدولية العاملة فى مختلف المعادن من بينهم ثانى شركة عالمية فى مجال الذهب”.

 

وأشارالوزير الموريتاني الى ان شركة “كين روص” رابع شركة عالمية فى مجال الذهب، والتى تربطها شراكة مع شركة تازيازت موريتانيا المحدودة ستستثمر مليار ونصف (1.5) دولار، مما سيمكن من زيادة انتاج منجم تازيازت موريتانيا المحدودة ليصل الانتاج السنوى الى مليون اونصة من الذهب سنويا واحتياطى يصل الى 20 مليون اونصة من الذهب مما سيمكنه من ان يكون من اكبر المناجم فى افريقيا وخلق مداخيل معتبرة جديدة للدولة الموريتانية توفر مصادر مالية للبرامج الخاصة بالحد من البطالة والفقر”.

وقال ان “صادرات الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (اسنيم) ستشهد زيادة معتبرة قريبا بعد التوقيع على برنامج التنمية والعصرنة من خلال برنامج الكلابة 2” .

وأضاف أن “نتائج التنقيب عن اليورانيوم فى ظهر اركيبات مشجعة”، وأكد ان “هذه الاستثمارات ستمكن من خلق الاف فرص العمل مما سيمكن من الحد من البطالة”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة