أخبار

وزير المياه: الأشغال في شبكة نواكشوط بلغت 80 بالمائة

 
قال وزير المياه والصرف الصحي الموريتاني محمد عبد الله ولد اوداعة إن نسبة الأشغال في توسعة شبكة مياه نواكشوط وصلت حوالي 80 بالمائة٠
جاء ذلك خلال زيارة أداها ولد اوداعة اليوم الثلاثاء لورشات انجاز مشروع توسعة وإعادة تأهيل شبكة تزويد نواكشوط بمياه الشرب، ومنشآت افطوط الساحلي عند الكيلومتر 17 على طريق نواكشوط – روصو.
 
وشملت زيارة الوزير الأجزاء 1 ، 5 ،3، 4 ،6 و7 من المشروع الخاصة بتزويد مقاطعات لكصر وتفرغ زينه وتوجنين وعرفات والرياض والسبخة والميناء ومنطقة الترحيل بمياه الشرب ، حيث اطلع الوزير على مراحل تقدم الأشغال في هذه الأجزاء وأعطى تعليماته للقائمين عليها من أجل تسريع وتيرة العمل لاكتمال الأشغال في الآجال المحددة مع الالتزام بالجودة المنصوص عليها في دفتر الاتفاق.
 
وقال إن هذا المشروع الذي يبلغ الغلاف المالي لانجازه 130 مليون دولار يشكل أحد المشاريع الهيكلية الهامة التي تنفذها الحكومة بهدف توفير الخدمات الأساسية للمواطنين والرفع من مستواهم المعيشي.
 
وتقدم الوزير بالشكر إلى المساهمين في تمويل هذا المشروع وخاصة الصندوق السعودي للتنمية والصدوق الكويتي للتنمية والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي والبنك الإسلامي للتنمية. 
 
وبدوره أوضح أب فال ولد محفوظ، مدير وحدة تسيير شبكة تزويد مدينة نواكشوط بمياه الشرب اكتمال الأشغال في الجزئيين 1 و2 ، إضافة إلى اكتمال مراحل الصفقات في الأجزاء السبعة الأخرى، الشيئ الذي سيمكن من اكتمال الأشغال في المشروع في الآجال المحددة.
 
وذكر بأهمية “التوصيلات المنزلية المجانية” التي يجري انجازها لصالح المواطنين “مقابل مبالغ رمزية” والتي وصلت نسبة الأشغال فيها إلى 20 بالمائة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة