مجتمع

وزير المياه الموريتاني: ولاية آدرار تعاني من ندرة مصادر المياه

وزير المياه الموريتاني: ولاية آدرار تعاني من ندرة مصادر المياه

الوزير أكد أن حقل الآبار الذي يزود أطار بالمياه يعاني من نقص الصيانة وبعض اللوازم الأخرى

قال وزير المياه والصرف الصحي الموريتاني محمد الأمين ولد آبي خلال اجتماع عقده اليوم الاثنين بمدينة أطار، عاصمة ولاية آدرار شمالي موريتانيا، إن الولاية تعاني من “ندرة كبيرة في مجال مصادر المياه”.

وأضاف ولد آبي خلال اجتماع مع السلطات المحلية وبعض الأطر والمواطنين بأطار أن “الدولة ستعمل من أجل سد الحاجيات من المياه من خلال الخطط والبرامج التنموية الشاملة التي تنفذها”، وفق تعبيره.

وأشار إلى أن زيارته لحقل الآبار الذي يزود المدينة بمياه الشرب مكنته من الوقوف على بعض المشاكل من قبيل “نقص الصيانة وبعض اللوازم الأخرى”، مبرزا أنه “سيتم في القريب العاجل التغلب على هذه المشاكل من خلال رفع الإنتاج وتحسين عمليات التوزيع”.

وفي الاجتماع أكد وزير المياه والصرف الصحي أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز “قرر تنظيم لقائه مع الشعب بداية الشهر المقبل من مدينة أطار”، مشيراً إلى أن ذلك “حرصا منه على الاستماع إلى مشاكل المواطنين عن قرب”، وفق قوله.

تجدر الإشارة إلى أن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا بدأ حملة تعبئة وتحضير للحلقة الثالثة من البرنامج الحواري الرئاسي (لقاء الشعب)، الذي يستضيف الرئيس محمد ولد عبد العزيز والتي ستنعقد مطلع الشهر القادم بمدينة أطار.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة