مجتمع

وزير النقل في البرلمان لبحث تمويل طريق النعمة-باسكنو وباسكنو-فصاله

وزير النقل في البرلمان لبحث تمويل طريق النعمة-باسكنو وباسكنو-فصاله
تجتمع اليوم لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية في الجمعية الوطنية، الغرفة السفلى في البرلمان الموريتاني، مع وزير التجهيز والنقل يحي ولد حدمين لمناقشة القانون المتعلق بالقرض الموقع بين الحكومة الموريتانية ومجموعة من الممولين العرب لتشييد طريق النعمة-باسكنو وطريق باسكنو-فصاله.
وكان مجلس الرؤساء في الجمعية الوطنية قد صادق على مشروع القانون يوم أمس الاثنين، ومن المنتظر أن تناقشه الجمعية الوطنية في جلسة علنية يوم السبت المقبل.
وفي سياق متصل أجرى مجلس الرؤساء تعديلا على نظام المساءلات حيث تم تأجيل مساءلتين كانتا منتظرتين غداً الأربعاء، إلى الأحد المقبل.
وكان من المنتظر أن تتم مساءلة وزير الدولة للتهذيب أحمد ولد باهيه غدا الأربعاء من طرف النائب جميل منصور، وهي المساءلة التي سبق وأن تم تأجيلها مرتين؛ هذا إضافة إلى مساءلة لوزير الشؤون الخارجية والتعاون حمادي ولد حمادي للرد على سؤال للنائب بداهية ولد السباعي حول منع التأشيرات عن الموريتانيين والمطالبة بالمعاملة بالمثل؛ مع التطرق لإلزام مسعود ولد بلخير أكتوبر الماضي بالحضور إلى السفارة الفرنسية للحصول على تأشيرة.
وفي نفس السياق حدد مجلس الرؤساء في الجمعية الوطنية جلسات أيام الأحد والاثنين والثلاثاء لمناقشة مشاريع قوانين تتعلق بتجريم العبودية والانقلابات.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة