أخبار

وزير النقل يحث على احترام آجال تسليم مطار نواكشوط

حث وزير التجهيز والنقل محمد ولد خونه القائمين على منشأة مطار نواكشوط الجديد على احترام الآجال المحددة للانتهاء من الاشغال.

وأشاد ولد خونة خلال زيارة أداها صباح اليوم الأربعاء  بما سماه “الخبرة الوطنية وكفاءة اليد العاملة الوطنية وتفانيها في تنفيذ ورشات هذا المطار الدولي”.

وتجول الوزير في مختلف أجنحة المطار وتعرف من المدير العام لشركة النجاح للأشغال الكبرى محيي الدين ولد احمد سالك على الخصائص الفنية للمشروع ومراحل تقدمه كما تابع فيلما وثائقيا حول مكونات المطار والآليات المستخدمة في انجازه.

وتبلغ مساحة المبنى الرئيسي لمطار “ام التونسي” 18000 متر مربع ويضم مدرجين، لاستقبال أكبر طائرات النقل خاصة طائرات (أيرباص 380 آ) و(بوينغ 780) بطول 3,4 و2,6 كلم كما تصل قدرته الاستيعابية أكثر من مليوني مسافر سنويا.
 
ويضم المطار جناحا للمسافرين وجناحا للشحن ومواقف للطائرات وصالات شرف رئاسية وأخرى للوزراء ومواقف لطائرات الشحن ومقرا للصيانة بمساحة 4800 متر مربع وبرج مراقبة بارتفاع 38 مترا وست منصات ربط بالطائرات
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة