أخبار

وزير النقل يعقد اجتماعات مع الشركات المشرفة على تشييد الطرق

أجرى وزير التجهيز والنقل محمدو ولد امحيميد اجتماعات تفصيلية مع المؤسسات الوطنية العمومية والمؤسسات الخصوصبة المعنية بتشييد وصيانة الطرق ورقابة جودتها على المستوى الوطني.

حيث التقى يوم الأربعاء الماضي  بإدارتي وفنيي Attm و Lntp في ما يخص الطرق المشيدة في انواكشوط، كما التقى بهيئات الرقابة بوكالة Anesp وإدارة مختبر Alfa consulte، وإدارتي شركة Attm و MTC المسؤولتين عن الاشغال في طرق كيفة -بو مديد/ و زرافية -تامشكط و النعمة- اشميم /و بوتلميت- الاك

وفي يوم الموالي  التقى الوزير بإدارة المختبر الوطني للاشغال العمومية ومكاتب رقابة الاشغال لطرق
اكجوجت-  بنشاب وباسكنو – فصالة و طريق بنشاب إضافة للقاء مع الشركة التي تنفذ أشغال طريق فصالة وهي مجموعة cid/scetrim .

وقالت وزارة التجهيز والنقل  في بيان لها  صادر اليوم السبت أن الوزير  أكد في كل هذه الاجتماعات   على ضروة الصرامة من خلال مراعاة الجودة في تشييد الطرق وتنفيذ دفاتر الالتزامات الفنية بشكل تام مع احترام الآجال المحددة وذلك “لترشيد مقدرات الشعب وسلامة وراحة المواطنين والممتلكات”، وفق تعبير البيان.

إقرأ أيضا  توقيع أربع اتفاقيات تعاون بين موريتانيا والسعودية

و أضاف البيان، أن الوزير شدد خلال كل هذه الاجتماعات على ضرورة مراعاة بناء الطرق وصيانتها الفنية بشكل يتطابق مع المعايير الدولية في المجال ويحافظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم متحدثا عن وجود متابعة مستمرة وتطبيق صارم وعادل لكل العقوبات.

وقال البيان إن الوزير أعطى أوامره في الاجتماعات لكل المؤسسات والشركات والمختبرات ومكاتب الرقابة بضرورة إعداد تقرير يومي موجه للوزارة حول حصيلة العمل وتقدم الاشغال بغية متابعة وتقييم للعمل.

وكان الوزير الأول اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا قد عبر يوم الأربعاء عن انزعاجه بخصوص وضعية بعض الطرق في العاصمة مشيرا إلى  “أن عُمر الطرق في العاصمة قصير جدا”، وهو ما يعني ضرورة مراجعة الآلية التي يتم بها منح الصفقات، والتصميم، وعملية التسليم، وفق الوزير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق