أخبار

وزير يدعو أئمة المساجد لمحاربة المخدرات

دعا وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الموريتاني أحمد ولد أهل داوود، العلماء والأئمة وقادة الرأي إلى تضافر الجهود سعيا إلى تحصين المجتمع من أخطار المخدرات بوصفها أكبر معيق تنموي.
 
وجاءت تصريحات الوزير خلال افتتاح ندوة حول الآثار السلبية للمخدرات والمؤثرات العقلية على الفرد والمجتمع، نظمت اليوم الثلاثاء بمدينة سيلبابي جنوبي موريتانيا.
 
وأوضح الوزير في مستهل كلمته أن “تكثيف الندوات والملتقيات وتفعيل دور المساجد وشيوخ المحاظر والزوايا العلمية والمعاهد ومنظمات المجتمع المدني، ضروري من أجل المساهمة الجادة في تعبئة المواطنين ضمانا لإبعادهم عن هذه المواد السامه وإشراكهم في التصدي لها”.
 
وعبر الوزير عن أمله في أن تسهم هذه الندوة مع جهود العلماء والأئمة في هذه الولاية الحدودية الأكثر تعرضا لانتشار هذه المواد للمشاركة القوية في هذه الحملة لتحصين المواطنين من أخطار المخدرات والمؤثرات العقلية.
 
وقال الوزير إن الندوة تدخل في إطار حملة الوزارة المستمرة والهادفة إلى محاربة المخدرات وكل المؤثرات العقلية المدمرة لقيم المتجمعات ومنظومتها الأخلاقية، حسب قوله.
 
وبدوره عبر الأمين العام المساعد لرابطة العلماء الموريتانيين لمرابط ولد محمد الأمين، عن أهمية هذه الندوة وحساسية موضوعها مؤكدا على الدور القوي للرابطة في التحسيس بضرورة مواجهة خطر المخدرات والمؤثرات العقلية.
 
وحضر افتتاح الندوة والي كيدي ماغا جالو عمر آمدو، وحاكم مقاطعة سيلبابي والسلطات العسكرية والأمنية في الولاية.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة