مجتمع

وسط امتعاض عدد من السكان الذين حرمهم المخطط من البقاء في مساحاتهم

وسط امتعاض عدد من السكان الذين حرمهم المخطط من البقاء في مساحاتهم

موريتانيا: بدء أشغال المرحلة الثانية من بناء طرق مسفلتة في نواكشوط

بدأت الأشغال في تنفيذ المرحلة الثانية من شق الطرق داخل الأحياء العشوائية من عرفات كبرى مقاطعات العاصمة، ووقف عشرات المواطنين أمام مشهد الجرافات وهي تدمر المساحات التى وضعها المخطط الذي تم انجازه لإعادة انتشار السكان المرحلين وضمان تنفيذ عمليات شق الطرق في المدينة.

وقال سيدي محمد ولد سيدي أعمر مسؤول خلية وكالة التنمية الحضرية على مستوى عرفات، ورئيس الفرق المكلفة بشق الطرق مساء الثلاثاء إن انطلاق المرحلة الثانية من شق الطرق المتعلقة بشق 22 شارع من أصل 38 شارع يتطلب تكاتف الأهالي لإنجاح العملية.

وأوضح المسؤول الموريتاني أن المرحلة الأولى مكنت من شق 14 شارعا من أصل 16 شارع و ترحيل 1133 أسرة من أصل 1200 أسرة كانت مبرمجة ضمن هذه المرحلة .

وأشار إلى أن فرق العمل تقوم بمهامها وفقا لمعايير دقيقة ترتكز على الشفافية والنزاهة طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى توفير السكن اللائق للمواطنين” حسب تصريحات للوكالة الموريتانية للأنباء، مطالبا المواطنين بضرورة التعاون والكف عن المحاولات الغير مجدية على حد تعبيره، حتى تتمكن الجهات المعنية من إعطاء كل ذي حق حقه.

وطالب عدد من الأهالي بتوفير المياه الصالحة للشرب في الأحياء المستصلحة مبرزين أن عدد الصهاريج المخصصة لمنطقة الإيواء غير كافية، كما طالبوا بتسريع وتيرة بناء المدارس والمراكز الصحية وتوفير الكهرباء في أماكن الإيواء الجديدة.

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أشرف في عرفات على إطلاق الساحات والشوارع معلنا إطلاق حملة شاملة لتخطيط نواكشوط.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة